قصتي




أنا مؤمن محمد، كاتب واستراتيجي محتوى.

لعشر سنوات عملت في المبيعات، وقد حققت- بفضل الله- نجاحات متعددة ساعدت بحول الله وقوته في نقلي خلال سنوات معدودة من مندوب إلى مدير للمبيعات.

تعلمت خلال سنوات خبرتي: "من أين تُؤكل الكتف" وهي عبارة لا تدل على "الفهلوة" بل على قدرة على فهم العميل واحتياجاته، ثم النظر إلى المنتج في ضوء تلك الاحتياجات، فأصمم العمليات وأضع الخطط لتحقيق أعلى المبيعات– بفضل الله

واليوم أسعى لتطبيق هذه المهارة على نطاق أوسع: وهو النطاق الرقمي، وقد اخترت الكتابة والتسويق بالمحتوى لأني رأيت فيهما القدرة التي ليست في غيرهما على جذب العميل وتحقيق المبيعات، ليس لمرة واحدة فقط، بل لمرات عديدة تتضاعف معها قيمة العميل العمرية.

رؤيتي

إنشاء علامة شخصية يطمئن العميل لقدرتها على الكتابة والتسويق الفعَّال لعمله بالمحتوى بهدف إبراز علامته التجارية وتعزيز مبيعاته

رسالتي

مزج الخبرة مع التحديثات التكنولوجية والمهارة الشخصية لكتابة المحتوى ورسم خطة فعالة تحقق أهداف العمل

قيمي

الاحترافية

حيث الالتزام بكل ضوابط العمل المهنية لتحقيق الهدف منه وتشمل الضوابط: ضوابط الكتابة وشروطها، التخطيط الواقعي والعملي للوصول إلى نتائج حقيقية

المرونة

التخطيط ليس حدثا لمرة واحدة، بل عملية متجددة وتتطلب المراجعة المستمرة للأهداف والنتائج للوصول إلى النتائج المرجوَّة. والكتابة كذلك، حيث تضمن المرونة أن تكون قطعة المحتوى معبرة عن العمل فتبرزه وتحقق صورته في ذهن العميل وانطباعاته

الالتزام

يبدأ الالتزام بالبعد عن الغرر والصدق الكامل مع العميل فيما يمكن تحقيقه وما لا يمكن تحقيقه، ثم الصبر على احتياجاته حتى يحصل على نتيجة موافقة للتصورات التي رُسِمت منذ البداية، وأخيرا الالتزام بكل شروط العمل المُتفق عليها مثل الوقت وغيرها من الالتزامات.

التجدد

الذي لا يتجدد يتبدد، ومواكبة الجديد في عالم الكتابة والتسويق شرط أساسي ليس للوصول إلى القمة وحدها، بل للحفاظ عليها أيضا. ويدخل في التجدد التعلم المستمر واكتساب المهارات اللازمة لزيادة التمكين من المهارات الحالية وتوسعة نطاق الخدمات المقدمة.


 

أهدافي

الأهداف التي أسعى لتحقيقها هي من واقع رؤيتي ورسالتي ومجوعة القيم التي ألتزم بها وهي:

•              إبراز العلامة التجارية للعمل لتعكس جوانب الترغيب وجذب العميل إليه

•              جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء ذوي قيمة حقيقية للعمل

•              التخطيط الواقعي والعملي للعمل ليصل إلى مراده وتتحقق أهدافه

خدماتي

 

التسويق بالمحتوى

يبقى التسويق بالمحتوى هو الاستراتيجية الأكثر فعالية عند الحديث عن جودة العملاء والقيمة العمرية لهم.

والتسويق بالمحتوى هو استراتيجية تهدف إلى جذب العملاء وتأكيد الروابط معهم لتعزيز العلامة التجارية وزيادة المبيعات من خلال التخطيط والإنتاج والنشر للمحتوى المناسب.

وتتضمن الخدمة:

-              التخطيط واختيار الاستراتيجيات المناسبة.

-              الإشراف على تنفيذها وصناعة المحتوى.

-              التقييم والتحسين المستمر للوصول إلى النتائج المرجوة.

كتابة المحتوى

جودة النص المكتوب تعبر عن جودة العمل بما يقدمه من خدمات ومنتجات، وملاءمته للعميل واحتياجاته أسهل وأسرع طريقة لإقناعه وتحقيق المبيعات، وهذا ما أحرص على تقديمه.

وتشمل خدمات الكتابة:

محتوى المواقع

يختلف محتوى المواقع عن أي محتوى آخر من ناحية ضرورة الالتزام فيه بشروط محركات البحث، استخدام الكلمات المفتاحية المناسبة، إلى جانب الوضوح والإبداع.

ويشمل: واجهات المواقع، المدونات، من نحن، وصف المنتجات، نصوص المحتوى المرئي والمسموع ... إلخ.

محتوى منصات التواصل

وهو المحتوى المتوافق مع منصات التواصل الاجتماعي مثل: فيس بوك، انستجرام، تويتر، تيكتوك ... إلخ.

ويُشترط في محتوى المنصات الاجتماعية أن يكون تفاعليا، إبداعيا، جذَّابا للعملاء، وذلك لأن الهدف الرئيسي من هذا المحتوى هو جذب انتباه العميل ورفع وعيه بالعلامة التجارية والمنتجات.

المحتوى الإعلاني

ويهدف المحتوى التسويقي في الأساس إلى إقناع العميل لاتخاذ إجراء محدد مثل الاشتراك في نشرة بريدية أو تحميل كُتيب أو حتى شراء منتج مباشرة.

             وتشمل خدمات كتابة المحتوى الإعلاني كتابة نصوص: إعلانات منصات التواصل الاجتماعي، إعلانات جوجل، صفحات الهبوط، رسائل الحملات البريدية ... إلخ